شروط الإستخدام والتعليمات الخصوصية للموقع الإلكتروني2018-09-18T23:59:40+00:00

شروط الإستخدام والتعليمات الخصوصية للموقع الإلكتروني

تنبية: “هذا الموقع تحت حماية وقوانين هيئة تنظيم الاتصالات.”

مرحباً بكم في موقع شركة المجموعة العمانية الدولية. إن استخدامكم لهذا الموقع وللمعلومات الواردة فيه يخضع لشروط وسياسة الإستخدام لدينا. ونحن إذ نرجو منكم التكرم بقراءة هذه الشروط والتعليمات بعناية تامة، فإنكم وفي حالة عدم الموافقة على الشروط والتعليمات الخاصة بالموقع، فإننا نرجو منكم عدم استخدامه، كما أن استمرار استخدامكم للموقع يشكل موافقة من طرفكم على شروط الإستخدام والتعليمات الخصوصية للموقع الإلكتروني للشركة.

قد تحتاج الشركة من حين لآخرإلى تعديل هذه الشروط نتيجة التغييرات التي تحدث في القانون، أو لتقديم ممارسات أفضل في التطبيقات، أو نتيجة لتغيرات في الخدمات المقدمة، وعليه فإن الشركة تحتفظ لنفسها بحق التغيير في هذه الشروط والتعليمات في أي وقت ودون إشعار مسبق، وأي تعديلات على هذه الشروط سوف تظهر على هذا الموقع لذلك نطلب منكم التكرم بمراجعة هذه التعليمات بشكل منتظم، كما أن استمراركم في استخدام أي جزء من هذا الموقع من وقت لآخر بعد التغيير الحاصل على هذه الشروط والتعليمات يشكل موافقة من طرفكم وقبول لتلك التعديلات.

توفر لكم الشركة من خلال موقعها على شبكة الإنترنت إمكانية الوصول إلى الموارد المختلفة، بما في ذلك الأخبار، ووسائل الإتصالات والمعلومات، تشكل جميع المحتويات والمعلومات المعروضة على هذا الموقع حقوق التأليف والنشر للشركة والأفرع التابعة لها، والشركة الأم، والكيانات ذات الصلة أو المرخص لها من قبل الشركة، والتي بدورها تخضع لهذه الشروط والتعليمات في الإستخدام.

قد يحتوي أو يشير هذا الموقع لحقوق الطبع والنشر، والمواد، والأسرار التجارية، والتقنيات والمنتجات، والعمليات أو حقوق الملكية الفكرية الأخرى لشركة المجموعة العمانية الدولية، إلا أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي ترخيص أو أي حقوق أو ضمانات استخدام أخرى قد تم منحها لمتصفحي الموقع.

جميع محتويات موقع الشركة تلتزم بحقوق الطبع والنشر المتعلقة في تطبيق قوانين السلطنة المختلفة والقوانين الدولية لحقوق النشر، إذ أن الجدير بالذكر كما تم الإشارة إليه بشكل واضح ومحدد بأن الشركة هي المالك الحصري لحقوق التأليف والنشر أو المرخصة لإستخدام مواد حقوق الطبع والنشر من قبل الأفرع أو المرخصين لهم من قبل الشركة، كما يمكنكم الإطلاع وتنزيل أجزاء من المواد المتوفرة على الموقع لأغراض الإستخدام الشخصي فقط، ودون الإستخدام التجاري.

يحظر أي استخدام آخرمثل نسخ، وتوزيع، ونشر أو نقل أي جزء من المعلومات دون إذن خطي مصرح من الشركة. من خلال تصفحكم للموقع فإنكم توافقون على عدم تغيير أو حذف أي إشعار بالملكية من أي معلومات يتم تحميلها وتنزيلها وطباعتها من الموقع. الشعارات وعلامات الخدمات المقدمة في الموقع هي تابعة ومستخدمة من قبل شركة المجموعة العمانية الدولية، وإنكم من خلال استخدامكم للموقع توافقون على عدم عرض أو استخدام حقوق التأليف والنشر للشركة أو محتويات الموقع بأي شكل من الأشكال دون إذن خطي مسبق من الشركة، والذي يخضع ضمن سلطتها التقديرية المطلقة. جميع المنتجات الأخرى وأسماء الشركات أو الشعارات المستخدمة المشار إليها على خلاف ذلك في هذا الموقع هي ملك لأصحابها. استخدامكم لهذا الموقع لا يمنحكم أي حق أو ترخيص لإستخدام الحقوق الحصرية لشركة المجموعة العمانية الدولية أو أية محتويات أخرى على موقعها على شبكة الانترنت.

هذا الموقع هو لأغراض معلوماتية فقط، ولا تضمن الشركة مهام ووظائف هذا الموقع دون انقطاع أو خلو من الأخطاء، أو أن الأخطاء سيتم تصحيحها، أو أن هذا الموقع والمشغل المستخدم في الموقع خالي من الفيروسات. كما أن الشركة لا تضمن مسؤولية أي نوع من الأضرار التي قد تنتج عن ذلك، وخلافاً فيما يتعلق باستخدام الموقع، فإنه لا يمكن استبعاد المسؤولية في حال نصت عليها القوانين بشكل استثنائي. هذا بالإضافة إلى وجود قيود شاملة للمسؤولية التي تنطبق على جميع الأضرار من أي نوع كانت، والتي تشمل على سبيل المثال دون الحصر الأضرار المباشرة وغير المباشرة والطارئة والخاصة والعقابية والتبعية، وفقدان الإستخدام، وفقدان أو تلف البيانات، وفقدان الدخل أو الأرباح، وفقدان أو تلف الممتلكات، أو أية مطالبات من أطراف ثالثة.

مع فائق الإحترام لجميع أساليب التواصل التي تجرونها مع شركة المجموعة العمانية الدولية بخصوص المعلومات، والتي تشتمل على سبيل المثال ردودكم، أسئلتكم، تعليقاتكم، و اقتراحاتكم، إلا أنه: (أ) ليس لديكم أي حق في سرية تواصلكم، كما أن الشركة ليست ملزمة لحماية الإتصالات الخاصة بكم من الكشف (ب) تمتلك الشركة الحرية في إعادة إنتاج، واستخدام، وإستعلام، وكشف وتوزيع اتصالاتكم إلى الآخرين دون قيود (ج) كما بإمكان الشركة امتلاك الحريه في استخدام أي أفكار أو مفاهيم، ومحتويات، أو التقنيات الواردة في البلاغات الخاصة بكم لأي غرض كان، بما يشتمل ذلك على سبيل المثال تطوير وإنتاج وتسويق المنتجات والخدمات التي تتضمن مثل هذه المعلومات.

ومن خلال تقديمكم أي شكل من أشكال وسائل الإتصال من هذا القبيل لشركة المجموعة العمانية الدولية فإنكم تضمنون أن هذه الإتصالات لا تنتهك حقوق الملكية الفكرية، حقوق التأليف والنشر، أو غيرها من الحقوق أو أي حقوق مملوكة لطرف ثالث أو لآخرين. كما أنكم توافقون على منح الشركة ترخيص دائم غير حصري مع الحق في إعادة الترخيص، لإعادة إنتاج أو نقل أو توزيع أو إنشاء أي أعمال مشتقة منها، واستخدامها علناً، أو عرض أية مواد أو معلومات أخرى في أنحاء العالم، كما أن ذلك يشتمل دون الحصر على الأفكار والمفاهيم، أو التقنيات لخدمات ومنتجات جديدة أو محسنة، وتنطبق نفس الأحكام في حالة قيامكم بالنشر على الموقع بأي وسيلة من وسائل الإعلام المعروفة الآن أو المتطوره في الآونة الأخيرة.

باستخدام هذا الموقع، فإنكم توافقون على أنكم لن تستخدمون المعلومات المتوفرة لأي غرض غير قانوني أو محظور بموجب هذه الشروط. كما أنكم توافقون على الامتثال لجميع القوانين المعمول بها والقواعد والأنظمة المعمول بها في سلطنة عمان، أو البلد الذي تقيم فيه، أو للقوانين والأنظمة والقواعد للبلد الذي تدخل منه إلى هذا الموقع.

كما أنكم تقرون وتوافقون على أن شركة المجموعة العمانية الدولية سوف تحتفظ بمعلوماتكم الشخصية وأيضا قد تكشف المعلومات الشخصية الخاصة بكم إذا طلب منها ذلك بموجب القانون أو بحسن نية، متى اعتقدت الشركة بأن اجراء مثل هذا الكشف ضرورياً للامتثال لعملية قانونية أو لحماية حقوق وممتلكات وسلامة الشركة الشخصية، وللمستخدمين، والعملاء، أو للعامة. ستقوم الشركة في إدارة المعلومات الشخصية الخاصة بكم وفقا لتعليمات وسياسة الخصوصية المتعلقة بها.

أي معلومات والتي تحتوي على أي أوصاف ومواصفات ورسومات أو أسعار السلع أو الخدمات المقدمة يتم نشرها لأسباب إرشادية، تحتفظ الشركة بالحق في إجراء التغييرات، والتصحيحات وتحسينات على المعلومات (بما في ذلك التسعير، والتصميم والمواصفات للسلع والخدمات)، والمنتجات والبرامج الموصوفة في هذه المعلومات، في أي وقت دون أي إشعار مسبق.

يحتوي هذا الموقع على معلومات عن المنتجات والخدمات من الشركات التي تتعامل معها في جميع أنحاء العالم. ليست كل المنتجات والخدمات متوفرة في كل المواقع. إذا اخترتم مغادرة هذا الموقع عبر الروابط الإلكترونية إلى موقع آخر لا ينتمي إلى شركة المجموعة العمانية الدولية، بما في ذلك تلك المواقع المتضمنة لإعلانات تجارية من المعلنين أو البائعين، فإن الشركة ليست مسؤولة عن سياسات وتعليمات الخصوصية لهذه المواقع الخارجية أو ملفات التعريف التي تعرف باسم “كوكيز”، والتي تستخدم من قبل تلك المواقع، إضافة إلى ذلك، ولكون الشركة لا تمتلك السيطرة على مثل هذه المواقع، فإنكم تقرون وتوافقون على أن الشركة ليست مسؤولة عن توفير مثل هذه المواقع الخارجية، وتوافقون وتقرون بكون شركة المجموعة العمانية الدولية ليست مسؤولة عن أي من محتوىات تلك المواقع، أو إعلاناتها، ومنتجاتها، أو غيرها من المواد المذكورة في المواقع الخارجية، أو المتاحة من مثل هذه المواقع. توصي الشركة المستخدم بمراجعة شروط الإستخدام وسياسات الخصوصية وتعليماتها لهذه المواقع الإلكترونية.

سوف تكشف شركة المجموعة العمانية الدولية عن أي معلومات بشأن استخدام هذا الموقع، بما في ذلك المعلومات الشخصية المتعلقة بكم، دون الحصول على إذن منكم عندما يقتضي القانون ذلك، أو بحسن نية من الشركة حين تعتقد أن مثل هذا الإجراء ضروري للتحقق من الأنشطة الضارة بها أو لحماية نفسها منها، ولحماية فروعها، وعملاءها وموظفيها أو الممتلكات لديها، أو الآخرين.

إن هذا الموقع وميزاته وخصائصه المعتدلة والموصوفة، يمكن أن يشتمل على معلومات استناداً إلى خطط التنمية الحالية، مثل هذه الخطط قابلة للتغيير دون سابق إنذار، وليس هناك أي ضمانة بأنه سيتم توفير ذات المميزات والتسهيلات والخصائص ذاتها، وإذا ما قدمت، فلن تكون هناك ضمانة بأن تكون من نفس النوع والحجم، أو أن تكون كما هو مبين أو تم وصفها، ما لم ينص على خلاف ذلك.

أي من هذه الميزات والتسهيلات والمرافق هي لأغراض توضيحية فقط وجميع الأبعاد المعروضة هي تقريبية. تحتفظ الشركة الحق في تعديل المخططات والتصاميم، وتغيير المصورات والخصائص والتعديلات وتطوير خطط الموقع في أي وقت.

الخصوصية

لدى شركة المجموعة العمانية الدولية إلتزام قوي لتقديم خدمة ممتازة لجميع العملاء وزوار الموقع، بما يشتمل ذلك من اعتبارات خاصة لديكم حول تعليمات الخصوصية، لهذا السبب أعدت الشركة “تعليمات الخصوصية”. استخدامكم لهذا الموقع يشكل موافقتكم على الإستخدام والإفصاح وغيرها من عمليات معالجة المعلومات الشخصية الخاصة بكم على النحو المبين في سياسة الخصوصية. كما يخضع استخدامكم لهذا الموقع أيضا من قبل القوانين والأنظمة المعمول بها في سلطنة عمان.

إذا كنتم ترغبون في الاتصال بنا بشأن سياسة الخصوصية، يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني: jdq@oigoman.com

تصفح الموقع

إذا كنتم تكتفون فقط بتصفح الموقع، فإننا وبشكل تلقائي نقوم بجمع وتخزين معلومات معينة حول زيارتكم، هذه المعلومات لا تحددكم شخصياً، المعلومات التي نستقيها عنكم من خلال زيارتكم لموقعنا على الانترنت تعلمنا حول الدور الذي تقومون به من خلال زيارتكم للموقع نفسه، تستخدم هذه المعلومات لإدارة هذا الموقع، ويتم جمع المعلومات لأغراض إحصائية، يستخدم نظام الكمبيوتر للشركة برامج لخلق إحصاءات موجزة، والتي تستخدم لأغراض مثل تقييم المعلومات الأكثر والأقل رغبة لديكم لمعرفتها، وتحديد مواصفات التصميم التقني، وتحديد مجالات أداء النظام أو أماكن الخلل الفني، بالإضافة إلى ذلك يقوم الموقع تلقائياً بجمع وتخزين فقط المعلومات التالية حول زيارتكم:

• نطاق الإنترنت (على سبيل المثال، “xcompany.com” إذا كنتم تستخدمون حساب خاص للوصول إلى الإنترنت) وعنوان “IP” والذي هو عبارة عن رقم تم تعيينه تلقائياً إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بكم كلما اتصلتم بالإنترنت) من خلال تصفحكم للموقع.
• نوع المتصفح ونظام تشغيل المستخدم للوصول إلى هذا الموقع.
• تاريخ ووقت الاتصال.
• الوصول إلي صفحات ويب معينة قمتم بدخولها.
• معرفة إذا ما كنتم مرتبطون بهذا الموقع من خلال موقع آخر، ومعرفة عنوان الموقع الآخر.

كما أننا نستخدم هذه المعلومات لمساعدتنا على جعل موقعنا أكثر فائدة للزوار، ولمعرفة عدد الزائرين لموقعنا وأنواع التكنولوجيا المستخدمة من قبل زوارنا. نحن لا نقوم بتتبع أو تسجيل معلومات حول الأفراد وزياراتهم دون علمهم. وهذا يعني بأن شركة المجموعة العمانية الدولية وصفحتها الإلكترونية لن تعرف هويتكم، عنوان البريد الإلكتروني الخاص بكم، أو أية معلومات أخرى شخصية متعلقة بكم، ما لم تقم طواعية و بدراية تامة من قبلكم بتزويدنا بتلك المعلومات الشخصية.

المعلومات المجموعة وكيفية استخدامها

عندما تحتاج شركة المجموعة العمانية الدولية لجمع معلومات شخصية تحدد هوية المستخدم لتوفير منتج معين له أو خدمة أو معلومات، حينها قد نطلب منكم بالتطوع في تزويدنا بالمعلومات التي نحتاجها، قد تستخدم الشركة هذه المعلومات للإتصال بكم للتأكيد على صحتها في حالة توافرها لدينا، فضلاً عن استخدامها لتسويق منتجاتنا وخدماتنا. قد تستخدم الشركة من وقت لآخر خدمات مزودي طرف ثالث لغرض توزيع هذه المعلومات أو المواد لكم.

التوظيف

إذا اخترتم التقدم لوظائف للعمل لدينا على الإنترنت، فسوف يتطلب ذلك منكم توفير لنا بعض المعلومات الشخصية، مثل الإسم، رقم الشارع، رقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني. لن يتم استخدام أي من هذه المعلومات التي نتلقاها لأية أغراض أخرى.

الخصوصية للأطفال

هذا الموقع ليس مخصص أو موجه للأطفال، كما أننا لا نتعمد محاولة الحصول على أية معلومات شخصية من الأطفال.

تأمين المعلومات الخاصة بك

تتعامل الشركة مع المعلومات الشخصية التي تقدمها لنا بسرية تامة، وبنفس الطرق والأساليب المستخدمة معكم نحن نستخدم ونعمل نفس الإجراءات لحماية المعلومات السرية الخاصة بنا. إذا قمتم بتقديم أي معلومات شخصية للشركة من خلال هذا الموقع أو عن طريق البريد الإلكتروني، سيتم تخزين هذه المعلومات على خادم آمن خلف نظام حماية مصمم لمنع الوصول غير المصرح به من قبل أطراف أخرى، ولأن القوانين التي تنطبق على المعلومات الشخصية تختلف بحسب البلد، فقد يكون للشركات المرتبطة بنا تدابير إضافية مختلفة تبعاً للشروط القانونية المعمول بها، والمعلومات التي يتم جمعها على هذا الموقع تغطي من قبل “تعليمات الخصوصية” بهذا الصدد.

الكشف عن المعلومات إلى أطراف أخرى

كما ذكرنا سابقاً، من وقت لآخر قد تستخدم شركة المجموعة العمانية الدولية خدمات أطراف ثالثة، مثل شركات التسويق وغيرها، والتي تقدم خدمات نيابة عن الشركة. في مثل هذه الحالة، تعتبر تلك الأطراف محظورة تعاقدياً من استخدام معلوماتك الشخصية لأي غرض آخر سوى لغرض محدد والذي يعملون لأجله بتكليف مسبق من الشركة. نحن نحظر بيع أو نقل المعلومات الشخصية إلى أي شخص أو طرف آخر بدون موافقة الشخص المعني، بإستثناء ما يتعلق بإستخدام تلك المعلومات حصراً على شركة المجموعة العمانية الدولية أو الشركات التي تزودها بالخدمات.

استخدام الملفات المؤقتة والتي تعرف باسم “كوكيز”

هذا الموقع محدود الإستخدام لتكنولوجيا الــ “كوكيز”.
الكوكيز هي سلسة من المعلومات الإلكترونية (على وجه التحديد سلسلة من النصوص) مخزنة على متصفحكم ونظام التخزين ونظام التشغيل لديكم على القرص الثابت لأغراض حفظ السجلات.

ويمكن للكوكيز تخزين ملفات تعريف الإرتباط، كلمة المرور، وتخصيص الصفحات الرئيسية وتحديد أي جزء من الموقع تم زيارتها أو تتبع التحديدات السابقة أو المشتريات. ويمكن أن تعزز الكوكيز زيارة المستخدم، حيث أن استخدام الكوكيز أصبح معيار الصناعة، وتستخدم من قبل معظم المواقع التجارية الرئيسية. كما أن الكوكيز تنتهي تلقائياً بعد سنة واحدة، ولكن إمكانكم حذف ملفات تعريف الإرتباط يدوياً في وقت سابق. الكوكيز المستخدمة من قبل الشركة لا تنقل أي معلومات عنكم أو عن جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، وفي حالة عدم رغبتكم في تلقي الكوكيز بإمكانكم ضبط الإعدادات الخاصة بمتصفحكم الخاص على الإنترنت بعدم تلقي أي من الكوكيز، إلا أن عمل ذلك الإجراء قد يؤثر على قدرتكم على أداء بعض الإجراءات على موقعنا الإلكتروني. ننصحكم بطلب المشورة لتحديد الإرشادات المتعلقة بمتصفحكم الخاص على الإنترنت لمعرفة كيفية حذف ملفات تعريف الإرتباط، وذلك إذا ما كان متصفحكم قادر على إيقاف ملفات تعريف الارتباط، والقيام بتلك الإجراءات.

المواقع خارجية

شركة المجموعة العمانية الدولية هي مسؤولة فقط عن سياسة الخصوصية وتعليماتها لهذا الموقع. حيث أن سياسة الخصوصية لا تغطي ممارسات الخصوصية لمواقع خارجية أخرى، كما أن الشركة ليست مسؤولة عن أية ممارسات فيما يتعلق بتعليمات الخصوصية أو غيرها من محتويات متعلقة بمواقع خارجية أخرى، بما في ذلك دون حصر استخدامهم لملفات تعريف الإرتباط “الكوكيز”، لبرامج التجسس أو لأية أهداف مماثلة.

تغييرات على سياسة الخصوصية

قد يتم اجراء تغييرات من وقت لآخر “لسياسة وتعليمات الخصوصية” من قبل الشركة دون سابق إنذار. ومع ذلك، سوف تنعكس أية تغييرات من هذا القبيل على وجه السرعة بهذا الموقع، ولكي يتسنى لكم معرفة أية معلومات نقوم بجمعها، وكيف نقوم بإستخدامها، وإذا ما سيتم الإفصاح عنها لأي شخص آخر خلافاً لشركة المجموعة العمانية الدولية، فإنا نرجو منكم التكرم بتصفح “تعليمات وسياسة الخصوصية” بشكل منظم من حين لآخر، إذ أن استمراركم في استخدام أي جزء من هذا الموقع بعد اجراء أي تغييرات على سياسة وتعليمات الخصوصية يشكل موافقة وقبول من طرفكم للصيغة المعدلة.

القوانين والسلطة القضائية المطبقة

يتواجد هذا الموقع في سلطنة عمان ويخضع لقوانين السلطنة. يجب عليكم عدم محاولة تغيير الموقع الخاص بالشركة أو الإضافة إليه، أو إزالته، أو تشويهه، أو اختراقه أو القرصنة أو التدخل في هذا الموقع، أو أي من المواد أو المحتوىات المعروضة عليها وفقا لأحكام القوانين العمانية، وأية أنظمة وقوانين أخرى معمول بها ذات صلة. تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسر وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها في سلطنة عمان. سوف تكشف الشركة عن معلوماتكم الشخصية دون إذن منكم عندما يقتضي ذلك القانون، أو غير ذلك مما تقدم في تعليمات وسياسة الخصوصية أو الشروط التي تحكم هذا الموقع. وكما ذكرنا سابقاً، تختلف القوانين المتعلقة بالمعلومات الشخصية بحسب الإختصاص القضائي لكل دولة.

في حالة وجود أية خلاف حول الموقع الإلكتروني للشركة من حيث البنود والشروط، أو سياسة وتعليمات الخصوصية، فإنكم تقروا بالخضوع للسلطة القضائية الحصرية لسلطنة عمان.